5:10 م, الجمعة, 6 مايو 22

هذه الأرض التي تصدَّق بها مصطفى ابن الفقيه رمضان الزمرلي على الولي سيد محمد بن الحاج بن نصرات ، وكان الولي على هذا الوقف سيد عمر بن محمد بن نصرات ابن المتصدق عليه .

مسجد امحمد أبو طرطور أول مسجد بني في المصارتة

 بُني في سنة 1890م ومساحته (20×20) ، وكان مسجد جمعة و أوقات وكان يبعد على أقرب مسجد جمعة (1كم) ، وعمره الآن (131سنة) ، وقد جُدِّد بناءه في سنة (1972م)اغلاق

هذا المصحف كان في أول مسجد 

مقدمةالمسجد الثاني

بُني المسجد الثاني في سنة 1972 وكانت اللجنة المشرفة عليه (امحمد بن محمد توفيق آل نصرات) و (صالح بن الكامل آل نصرات) ، وممن كان له النصيب الأكبر في النفقة عليه (مصطفى بن سالم بن مصطفي آل نصرات ) -رحم الله الجميع- . وهذه مقدِّمة المسجد الثاني وفيها الصومعة والقبة عن اليمين ، والبيت والحجرة التي كانت فيها قبور أجدادنا امحمد وسالم وكذلك قبر الفقيه حسين ، والساحة التي كان فيها قبر قيِّم المسجد من الرزاقة . وهذا المسجد قد بُني على غار مما تسبب في هدمه ، فسقط بيت المسجد وكان فيه (محمد بن الكامل) فقررت اللجنة هدمه و اعادة اعماره ، وكان ذلك في سنة 1989 م -وفق الله الجميع-

خلفيَّة المسجد الثاني مع مقدمة المسجد التالث

وهذه خلفيَّة المسجد الثاني ، وتظهر في الصُّورة القبة والصومعه ، وكذلك صومعة مسجد سويسي ومقدمة المسجد الثاني .

هذا مقدمة المسجد التالث

  •  

 هذه مقدِّمة المسجد الثالث من الداخل

فُتح هذا المسجد في سنة (1989م) ، و أول جنازة صُليت فيه جنازة (أبو بكر بن أبراهيم بن سالم) .

هذا منبر المسجد الثالث

هذا منبر المسجد الثالث ، وهو الذي سقط عليه شيخنا الفاضل رجب بن أبو بكر بن ابراهيم آل نصرات و نعم الخاتمة -رحمه اللّه رحمة وسعة-.

هذه خلفيَّة المسجد الثالث

هذه خلفيَّة المسجد الثالث ، وتظهر فيها الساحة التي سيُقام عليها المسجد الرابع بعون الله وتوفيقه ، وهذا المسعى من أولويَّات مجلس القبيلة .

هذه أرض وقف

هذه أرض وقف لمسجد امحمد بن نصرات

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments